تعرف على احتفالات عيد الميلاد حول العالم؟

احتفالات عيد الميلاد حول العالم
احتفالات عيد الميلاد حول العالم

خلال ساعات قليلة يفصلنا عيد الميلاد ولكن، مع استمرار برودة الطقس هل تفكر في السفر؟ سواء كنت متجهًا لقضاء عطلة احتفالية أو كنت مهتمًا باحتفالات عيد الميلاد من جميع أنحاء العالم، فقد جمعنا لك خمسة تقاليد احتفالية لمشاركتها معك.

أيسلندا
 يحدث تقليد جميل في أيسلندا حيث يقدم الناس لبعضهم البعض كتابًا جديدًا ثم يقضون بقية المساء في القراءة  بدأ هذا خلال الحرب العالمية الثانية عندما كان الورق أحد الأشياء الوحيدة التي لم يتم تقنينها بسبب هذا التقليد، يحدث "Jolabokaflod"، أو "طوفان كتب عيد الميلاد"، في أيسلندا من سبتمبر إلى ديسمبر حيث يتوجه الناس للتخزين استعدادًا.

وتحتفل أيسلندا أيضًا بـ 13 يومًا من عيد الميلاد، على عكس 12 يومًا لدينا في كل ليلة، يترك الأطفال أحذيتهم بجوار النافذة لـ "13 صبيًا من عيد الميلاد"، الذين سيملأونها بالحلويات إذا كانت جيدة، أو البطاطس الفاسدة إذا كانت سيئة - سنلتزم بكتل الفحم، شكرًا!

نيوزيلندا
على الجانب الآخر من العالم، يقام عيد الميلاد في فصل الصيف بالنسبة لسكان نيوزيلندا والدول المحيطة بها نظرًا للطقس الأكثر دفئًا، غالبًا ما يختار العديد من الكيوي إقامة حفلة شواء احتفالية أو نزهة على الشاطئ.

شجرة عيد الميلاد التقليدية الخاصة بهم هي Pohutukawa، التي تتميز بزهور حمراء زاهية تستخدم في زينة الأعياد الشعبية وتظهر على بطاقات عيد الميلاد الخاصة بهم.

ألمانيا
هل تعلم أن شجرة عيد الميلاد التقليدية تعود أصولها إلى ألمانيا؟ ويعتقد أنه تم إحضار الشجرة إلى المنزل عشية عيد الميلاد ثم قام الوالدان بتزيينها سراً كمفاجأة سعيدة للأطفال الصغار وعشية عيد الميلاد أيضًا هي الوقت الذي تتبادل فيه الأسر الألمانية عادةً هداياها.

عيد القديس نيكولاس هو أيضًا تقليد في ألمانيا، حيث في ليلة الخامس من ديسمبر، سيترك الأطفال أحذيتهم النظيفة والمصقولة في الخارج قبل النوم وسيملأهم القديس نيكولاس بالحلوى والهدايا الصغيرة الجاهزة للصباح.

فنلندا
أخيرًا وليس آخرًا، لا يمكننا التحدث عن عيد الميلاد دون ذكر مسقط رأس سانتا! تقع منطقة لابلاند في أقصى شمال فنلندا. هنا، يُعرف سانتا كلوز باسم "Joulupukki"، وهي شخصية تعود إلى "Old Nick" التقليدي الذي كان يُعتقد أنه يجلب الألعاب للأطفال.

خلال موسم العطلات، تعتبر الزخرفة التقليدية في المنازل الفنلندية هي الهيميلي، وهي زخرفة ذات مظهر هندسي مصنوعة من القش.

في صباح ليلة عيد الميلاد، سيستمتع الفنلنديون بوجبة الإفطار التقليدية المكونة من بودنغ الأرز قبل الاجتماع معًا للاحتفال الاحتفالي، والذي يتكون عادةً من الاسترخاء في حمامات الساونا الخاصة بعيد الميلاد.


اقرأ أيضا|لأول مرة.. الملك تشارلز يوجه رسالة عيد الميلاد بهذه الطريقة